فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، محمد محفوظ الزهرى احمد فن الخداع البصري (OP ART) وتوظيفه في إعلانات التسويق العقاري: دراسة تحليلية [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 66-120]
  • البريدي، سکرة فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية التعلم المدمج في تنمية معارف ومهارات تصميم صحف الحائط المدرسية لدى طلاب التدريب الميداني بقسم الإعلام التربوي [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 160-200]
  • البقمي، شجاع اتجاهات رجال الأعمال السعوديين نحو معالجة الصحف الورقية لبرنامج التخصيص- دراسة مسحية على عينة من رجال الأعمال في منطقة الرياض [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1853-1908]
  • البنا، أ.د حازم التحليل النقدي للبحوث العربية والأجنبية لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة لوسائل الاتصال والإشباعات المتحققة خلال الفترة (2013- 2018 ) مع وضع رؤية للبحوث المستقبلية" [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 1-65]
  • الدريبي، دريبي بن عبدالله تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في تشکيل رأس المال الثقافي- دراسة ميدانية على عينة من الشباب الجامعي السعودي في جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 400-450]
  • السعيد السيد، مروى تأثير إعلانات الواقع المعزز على اتجاه الشباب المصري نحو المنتج المعلن عنه "دراسة ميدانية" [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1681-1732]
  • السقاف، رانية محمد الفائدة والسهولة المتصورة لفهم مدى قبول الجامعيات استخدام تطبيق المُراسلة الفورية( واتساب) وتأثيره في الأداء الدراسي [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1951-1984]
  • العميرى، احمد فاعلية استخدام الإنفوجرافيک عبر منصات التعليم الإلکتروني في التدريس لطلاب قسم الإعلام التربوي خلال جائحة کورونا [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 2041-2078]
  • العيسى، براء محمد صالح عيسى استخدام الشباب العراقي للإعلان الرقمي وعلاقته بالنزعة الاستهلاکية لديهم- دراسة ميدانية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1543-1578]
  • القرني، سعد العلاقة بين نمط التفکير ونشر الخصوصية عبر الإعلام الاجتماعي الجديد [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 583-636]
  • اليحيى، هديل تقييم الجمهور السعودي لأداء المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في ظل جائحة کورونا- دراسة ميدانية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1221-1256]

ب

  • بکير، محمد إدراک الشباب المصري لتأثيرات الواقع الافتراضي بفيديوهات التيک-توک على الذات والآخرين في إطار نظرية تأثير الشخص الثالث- دراسة مسحية [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 120-160]

ج

  • جمال حسن محمد، أحمد آليات الجمهور المصري في التحَقُق من الأخبار الزائفة وعلاقته بأنماطهم التفاعلية بمواقع التواصل الاجتماعي [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 1003-1066]

ح

  • حسين، إيمان فاعلية اللوحات والشاشات الإرشادية في توعية الحجاج بمشعر مزدلفة لعام 1442 هــ [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1635-1680]
  • حلمي محمد عبد الکريم، نهله أطر معالجة مواقع الفضائيات الإخبارية العربية والأجنبية الناطقة باللغة العربية لجائحة کورونا المستجد COVID 19 : دراسة تحليلية [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 793-842]

ذ

  • ذو الفقار زغيب، شيماء استخدامات التيک توک ومعدلات القلق بين الشباب والمراهقين المصريين أثناء وباء کوفيد 19 [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 1067-1098]

ر

ز

  • زناتي، ريم نجيب زناتي التماس المعلومات حول الکشف المبکر على أورام الثدي وعلاقته بالرضاء عن أداء الإعلام الرقمي والتقليدي- دراسة ميدانية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1297-1370]

س

  • سامى ابراهيم، نهى دور شبکات التواصل الاجتماعي في کشف الشائعات (الفيسبوک نموذجًا) تصميم نموذج التحکم الأمثل للحد من انتشار الشائعات بشبکات التواصل [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 843-894]
  • سلمي، محمود تناول السينما الروائية المصرية لقضايا الاحتجاج الثقافي والاجتماعي "دراسة تحليلية" [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 895-952]

ش

  • شاهين، إيمان صابر إدراک طلبة الجامعات المصرية للعلامة التجارية الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "دراسة کيفية" [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1985-2040]
  • شرف، جيلان دوافع مشاهدة الشباب المصري للدراما الطبية المعروضة بالفضائيات العربية والأجنبية والإشباعات المتحققة منها [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1107-1156]
  • شفيق، هبة خطاب الدبلوماسية الشعبية الفلسطينية عبر «تويتر» في مواجهة خطاب التلاعب السياسي: دراسة حالة للعدوان الإسرائيلي على غزة 2021 [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1371-1442]
  • شکري محمد علوان، د. مصطفى توظيف المؤسسات الدينية المصرية لمنصاتها الرقمية في تناول جائحة کورونا- دراسة تحليلية في إطار مفهوم تعدد المنصات [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1785-1852]

ص

  • صابر، إنجي محمد سعيد مصطفي محمد صابر اتجاهات الـجمهور نحو الإعلانات الرقمية ودورها في تحقيق التنافسية لدى شرکات الاتصالات في مصر- دراسة تطبيقية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1495-1542]
  • صبري عبدالهادي، صبري خالد دور الحملات الإعلامية التلفزيونية في التوعية بالأزمات الصحية لدى الجمهور المصري"دراسة ميدانية" [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1909-1950]

ع

  • عباس أبو العز، إنجي تصور مقترح لبرنامج تدريبي لنشر التربية الإعلامية والرقمية بين الشباب الجامعي في صعيد مصر"دراسة طولية شبه تجريبية" [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 637-690]
  • عبدالعاطي سعيد صابر، شيماء فن الخداع البصري (OP ART) وتوظيفه في إعلانات التسويق العقاري: دراسة تحليلية [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 66-120]
  • عبد الله، دعاء فکري أطر تغطية الصحف الإلکترونية المصرية لمعوقات التنمية الاجتماعية وعلاقتها بتشکيل مدرکات الشباب الجامعي نحوها - دراسة تحليلية وميدانية [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 201-250]
  • عبد الله، علي دراسة مقارنة بين قرار منح رخصة إنشاء أول جريدة في مملکة البحرين سنة (1939م)، والمرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002م بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 301-350]
  • عبدالله السيد، مروة تقنيات استخدام الهواتف الذکية في الإنتاج البرامجي المرئي (دراسة استکشافية) [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 691-732]
  • عزمي محمد فؤاد، آلاء اتجاه دارسي الإعلام في صعيد مصر نحو استخدام تقنيات الذکاء الاصطناعي بالعمل الإعلامي [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 2183-2246]
  • علي بسيوني محمد، د. إبراهيم سيميائية الصورة الصحفية للعدوان على غزة- مايو2021- في المواقع الإخبارية للصحف العربية والأجنبية دراسة سيميولوجية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1158-1220]
  • عمران، عبد الله أيديولوجيا الإنتاج الإخباري التلفزيوني في ظل التنافسية الرقمية- دراسة مسحية للقائم بالاتصال في القنوات الإخبارية [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 351-400]

غ

  • غالي، نها توظيف التکنولوجيا الرقمية في الممارسة المهنية بوسائل الإعلام الإقليمية واتجاهات القائم بالاتصال نحوها- دراسة ميدانية [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 1733-1784]

ق

  • قطب، فاطمة تصور مقترح لبرنامج تدريبي لنشر التربية الإعلامية والرقمية بين الشباب الجامعي في صعيد مصر"دراسة طولية شبه تجريبية" [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 637-690]

م

  • متولي، شيماء محمد دور منتديات الإعلام التربوي الإلکترونية في تعزيز الأداء المهني لأخصائي الصحافة المدرسية (دراسة ميدانية). [المجلد 59، العدد 4، 2021، الصفحة 2121-2182]
  • محمد، نهاد استراتيجيات التحقق الإخباري المستخدمة لدى القائم بالاتصال فى الصحف المصرية عبر موقع الفيس بوک [المجلد 59، العدد 2، 2021، الصفحة 733-792]
  • محمد بهاء الدين، أسماء البنى البلاغية لعناوين الصحف الإسرائيلية والعربية إزاء أحداث حي الشيخ جراح [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1257-1296]
  • محمد عاطف، يمنى اتجاهات الجماعات الإثنية في مصر نحو دور الإعلام المرئي في تحقيق الدمج الثقافي - النوبة أنموذجًا [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1443-1494]

ن

  • نجمي، هاني مدى إسهام شبکات التواصل الاجتماعي في التوعية بمخاطر فيروس کورونا لدى طلاب جامعة جازان [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 451-500]

ي

  • ياسر، إيمان بالله حرية التعبير الاعلامي في جنوب السودان- دراسة حالة للصحفيين والممارسة الصحفية [المجلد 59، العدد 3، 2021، الصفحة 1579-1626]
  • يونس، هاني محددات استخدام تطبيقات التسوق عبر الهواتف الذکية أثناء جائحة (covid-19) في ضوء نموذج (UTAUT2) [المجلد 59، العدد 1، 2021، الصفحة 250-300]